غنوة
مـــــــــرحبا بك
زائرنا الكــريــــم


فــــــي

منتدى غنوة

انضـــم الان الــى احلــى
اعضاء


واستمتع بكـــل جديـــد


منتديات غنوة

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل الأعضاء والزوار وأتمنى لكم أسعد الأوقات ** **

شاطر | 
 

 النائب حمدي الطحان يعتزل العمل السياسي لفشل البرلمان في محاسبة الحكومة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غنوة
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 430
العمر : 35
البلد : مصر
الوظيفة : لا يوجد
المزاج : عادى
اعلام :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 38354
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: النائب حمدي الطحان يعتزل العمل السياسي لفشل البرلمان في محاسبة الحكومة    الأحد يونيو 27, 2010 6:10 am

في خطوة مفاجأة للجميع وبعد 30 سنة من العمل كنائب في مجلس الشعب على مدى 7 دورات متتالية منذ دخوله المجلس في دورة 1979 في الانتخابات التكميلية التي أجريت في 1981وحتى دورة 2005 التي انتهت مؤخراً، أعلن النائب حمدي الطحان نائب دائرة كوم حمادة بالبحيرة ورئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس الشعب اعتزاله العمل البرلماني والسياسي.

في البداية يقول الطحان في لقاء مع برنامج "90 دقيقة الذي يذاع على قناة المحور أنه إذا اكتملت أسباب وقوع الحدث فلابد أن يقع الحدث مرجعاً أقدامه على اتخاذ هذه الخطوة إلى عدة أسباب بعضها شخصي يتعلق بتقدمه في السن والقدرة على التحمل وأخرى متعلقة بالحالة العامة التي عليها البلد.

وأشار الطحان أنه يؤمن أن القضية في مصر حالياً ليست قضية نظام أو حكومة بقدر ما هي قضية أفراد وأن الأفراد أو الحكومات لا تستطيع أن تجعل الشعوب تتقدم إلا بقدرة الشعوب على فرض هذا التقدم على الحكومات.

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات إنه لا سبيل إلى الإصلاح إلا من خلال مجلس شعب قوي ينتخب انتخاب حر، وقادر على تأدية دوره التشريعي والرقابي في محاسبة الحكومة.

وأضاف نائب كوم حمادة أن الحكومة هي في الواقع المُشرع الحقيقي وأن دور النواب يقتصر على تعديل مادة أو إعادة صياغة أو إضافة بنود، وأن النواب والأحزاب يحتاجون أن يعملوا بشكل مؤسسي.
بعد 30 سنة فى البرلمان حمدى الطحان يعلن اعتزاله السياسة

وأوضح حمدي الطحان إلى الدور الرقابي لمجلس الشعب أن ما الحالة التي عليها الشارع المصري الآن إلى غياب الحساب من جانب القائمين على مجلس الشعب للقائمين على الأمر وهو ما أدى إلى حصول الكثير من الأشياء التي تدل على تهرؤ سلطة الدولة وشعور الناس بأن هناك قانون للخاصة وآخر للعامة وأن هذه المسائل لا تحل إلا من خلال الرقابة الحقيقية من المجلس على الحكومة.

وتحدث عن الغش الذي حدث في الثانوية العامة وصدور أحكام قضائية على المسئولين عن التسريب، وتسائل عن عدم محاسبة وزير التربية والتعليم عن المسئولية السياسية، وتسائل أيضا عن متي يتم محاسبة رئيس الحي ونائب المحافظ والمحافظ ووزير الإسكان أصحاب المسئولية السياسية عن كارثة الدويقة؟!!

وعلق على قرار إقالة وزير النقل السابق محمد لطفي منصور وأنه قرار رئاسي يختلف عن المسئولية السياسية التي يجب تناولها في مجلس الشعب، كما انتقد قضية تسييس العلاج على نفقة الدولة وأوضح أن القضية ورائها أطراف وهذه الأطراف هي الحكومة متمثلة في وزارة الصحة، وكان على الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة إبلاغ النائب العام بمجرد تأكده من اكتمال أركان جريمة العلاج ثم يبحث المجلس الأمر ومحاسبة المسئولين عن القضية.

ونفى الطحان مقرر لجنة تقصي الحقائق في كارثة عبارة السلام 98 "عبارة الموت"، أن يكون للتقرير أي علاقة بقراره اعتزال الحياة السياسية.
وأكد أن التغيير قادم لا محالة، لأننا في أزمة حقيقية وأننا لسنا في حاجة إلى زعماء سياسيين لكننا في حاجة إلى حكماء ليدرسوا لنا كيف نخرج من أزمتنا وعلينا أن نتبع النتائج التي يتوصلوا إليها.

ونهى رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب حديثه ببعض أبيات شعرية لأبي القاسم الشابي : وبقيت وحدي في الطريق الجهم أدأب في المسير.. وأدوس أشواك الحياة بقلبي الدامي الكسير.. وأرى الأباطيل الكثيرة والمآثم والشرور.. ومذلة الحق الضعيف وعزة الذل القدير.. وأرى ابن آدم سائرا في رحلة العمر القصير.. مابين أعباء الحياة وتحت تأنيب الضمير..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagham.own0.com
 
النائب حمدي الطحان يعتزل العمل السياسي لفشل البرلمان في محاسبة الحكومة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غنوة :: 
الأخــــــــبار الـــــيومــــــية
 :: 
اخبار العالم
 :: 
أخبار سياسية
-
انتقل الى: