غنوة
مـــــــــرحبا بك
زائرنا الكــريــــم


فــــــي

منتدى غنوة

انضـــم الان الــى احلــى
اعضاء


واستمتع بكـــل جديـــد


منتديات غنوة

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل الأعضاء والزوار وأتمنى لكم أسعد الأوقات ** **

شاطر | 
 

 برنامج مصري للدردشة على الفيس بوك والياهو يفوز بالمركز الثالث في مسابقة تكنولوجية عربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غنوة
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 430
العمر : 35
البلد : مصر
الوظيفة : لا يوجد
المزاج : عادى
اعلام :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 38904
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: برنامج مصري للدردشة على الفيس بوك والياهو يفوز بالمركز الثالث في مسابقة تكنولوجية عربية    الإثنين أكتوبر 18, 2010 2:40 am



القاهرة - فازت مصر بالمركز الثالث خلال نهائيات الدورة السادسة لمسابقة أفضل خطة أعمال تكنولوجية عربية، تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع شركة إنتل العالمية، وبدعم من منظمة اليونيدو "الأمم المتحدة للتنمية الصناعية"، والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة.

وسيشارك الفائزون ومنهم السعودية في المركز الأول والإمارات في المركز الثاني بجانب الجوائز المالية، والتي تبلغ 20 ألف دولار أميركي، في ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا السنوي، الذي تنظمه المؤسسة سنويا بمشاركة ممثلي رأس المال والمستثمرين ورجال الأعمال، بالإضافة إلى تمثيل الوطن في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العالمية، التي تنظمها إنتل مع جامعة يو سي بيركيلي الإميركية، بالولايات المتحدة، خلال شهر نوفمبر 2010.

ومن جانبه أوضح الفائز المصري المهندس ياسر عبد المنعم توفيق أن المشروع قدمه فريق عمل مصري برئاسة المخترع جاسر أبو بكر، ويدور حول برنامج مبتكر للدردشة "الشات" - ”On the Same Page- Chat”، يساعد البرنامج المبتكر المستعمل على أداء مهامه بصورة أفضل الكمبيوتر أو الإنترنت، أثناء فترات المذاكرة والعمل، على العمل من برامج الدردشة "الشات"، المستخدمة حاليا والشائعة لشركات ياهو Yahoo أو الفيسبوك Facebook، والتي تتسب في إضاعة وفقدان الكثير من الوقت.

ويعمل البرنامج المبتكر على تواصل المستخدمين له، مع بعضهم البعض بصورة فريدة، أثناء زيارتهم لمواقع الإنترنت، أو العمل على برامج الحاسب الآلي المختلفة، ليستفيدوا بتبادل الآراء والمعلومات والخبراء الخاصة بتلك المواقع والبرامج.

كما يقدم البرنامج المخترع إضافات فريدة لمواقع الإنترنت وبرامج الكمبيوتر وشبكات التواصل الاجتماعي، تختلف بصورة جذرية عما هو متعارف عليه حاليا بالطرق التقليدية، التي تعودنا عليها في العمل والتعلم على الكمبيوتر أو التصفح أو الشراء أو التعرف على آخرين على الإنترنت، وتم تسجيل البرنامج وحصل على براءة اختراع دولية في الولايات المتحدة، ومن المخطط أن يكون متاح في السوق بنهاية العام.

في سياق متصل، تحدث توفيق، عن المشاريع المتنافسة في النهائيات، موضحا أنها بلغت 11 مشروعا، من 7 دول عربية. غطت ميادين التكنولوجيا المختلفة: الرعاية الصحية، الاتصالات الهاتفية، إعادة تدوير المخلفات، الإنترنت والشبكات، البرمجيات، التعليم الإلكتروني، والطاقة. مضيفا أن المسابقة شهدت مشاركة كبيرة هذا العام، لنحو 115 مشروعا متنافسا، من 15 دولة عربية خلال التصفيات الأولى، وتم تنظيم دورتيين تدريبيتين للمتنافسين الذين اجتازوا المرحلة الأولي، في كل من مصر والبحرين، لعدد 63 رائد أعمال من 9 دول عربية.

ووصل للتصفيات النهائية متنافسين من 7 دول عربية، هي: لبنان، الإمارات، سورية، فلسطين، مصر، السعودية، الإمارات، المغرب. بعد أن شملت المرحلة الأولى من المسابقة بجانب هذه الدول، دول: العراق، البحرين، اليمن، الأردن، ليبيا، الجزائر، وعرب من دول أجنبية، من الهند، كندا وسويسرا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagham.own0.com
 
برنامج مصري للدردشة على الفيس بوك والياهو يفوز بالمركز الثالث في مسابقة تكنولوجية عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غنوة :: 
مـــنتدى التكنولوجيا
 :: 
قسم البرامج والتكنولوجيا
 :: 
أخبار التكنولوجيا
-
انتقل الى: