غنوة
مـــــــــرحبا بك
زائرنا الكــريــــم


فــــــي

منتدى غنوة

انضـــم الان الــى احلــى
اعضاء


واستمتع بكـــل جديـــد


منتديات غنوة

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل الأعضاء والزوار وأتمنى لكم أسعد الأوقات ** **

شاطر | 
 

 (الفيفا) يدين التشويش على الجزيرة.. والإتحاد الدولي للاتصالات يبدأ التحقيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غنوة
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 430
العمر : 35
البلد : مصر
الوظيفة : لا يوجد
المزاج : عادى
اعلام :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 38904
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: (الفيفا) يدين التشويش على الجزيرة.. والإتحاد الدولي للاتصالات يبدأ التحقيق   الأحد يونيو 13, 2010 4:20 am

أدان الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في بيان أصدره يوم السبت واقعة التشويش على إرسال قناة الجزيرة الرياضية أثناء مباراة افتتاح كأس العالم بين منتخبي جنوب افريقيا والمكسيك والتي أقيمت مساء الجمعة.

وأكد "الفيفا" في بيانه على مساندته الكاملة لقناة الجزيرة الرياضية في أي إجراءات ستتخذها القناة ضد المسئولين عن حدوث التشويش.

وقال "الفيفا" في بيانه والذي بثته قناة الجزيرة الرياضية إن هذا التشويش تسبب في إفساد استمتاع ملايين المشاهدين في الشرق الأوسط وأفريقيا بمباراة افتتاح كأس العالم.

يشار إلى أن إرسال قناة الجزيرة الرياضية انقطع أكثر من مرة أثناء اذاعة مباراة افتتاح كأس العالم والتي أقيمت مساء الجمعة بين منتخبي جنوب أفريقيا والمكسيك وانتهت بالتعادل السلبي.

وعلى نحو متصل بدأ الإتحاد الدولي للاتصالات التحقيق في الواقعة وطلب من الشركة المصرية للأقمار الصناعية توضيحا حول أسباب التشويش والجهات المسئولة عنه.

وكانت قناة الجزيرة الرياضية القطرية الفضائية اتهمت المسئولين بالشركة المصرية للأقمار الصناعية بالتشويش على إرسالها عبر القمر الصناعي "نايل سات".

وقالت القناة:" إن هذا التشويش المتعمد أدى إلى قطع الإرسال أكثر من مرة أثناء البث المباشر لأحداث المباراة الافتتاحية وذلك لتشويه صورة القناة ".

وأكدت القناة عقب انتهاء المباراة أنها لن تصمت على هذا التشويه المتعمد وأنها ستقاضي المسئولين عن هذا العطل ونصحت القناة مشاهديها بمتابعة إرسال القناة على القمر الصناعي "عرب سات" أو القمر الأوروبي.

ومن جانبه نفي مصدر مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" الاتهامات التي وجهتها إدارة قناة الجزيرة الرياضية للشركة بتعمد التشويش وقطع إرسال القناة أثناء مباراة افتتاح كأس العالم.

وفي تصريحات خاصة لمصراوي أكد المهندس صلاح حمزة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية للأقمار الصناعية أن ما قالته الجزيرة عار تماما من الصحة.

وفي هذا الشأن أصدرت الشركة المصرية للأقمار الصناعية " النايل سات " بيانا مساء الجمعة أكدت فيه أن التقطع الذي حدث في إشارة البث أثناء نقل المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم على قنوات الجزيرة الرياضية جاء نتيجة تداخل إشارات مجهولة المصدر.

وأضافت الشركة في بيانها أنه فور حدوث ذلك قامت بدراسة الموقف على أجهزة التحليل لمركز التحكم "للنايل سات" ووجدت أن هناك إشارات تداخل على القناتين القمريتين المخصصتين لشبكة الجزيرة الرياضية وتوقف هذا التداخل أثناء فترة ما بين شوطي المباراة الافتتاحية ثم عاد للظهور مع بداية الشوط الثاني .

وقال البيان إن تعاون فوري تم بين مركز تحكم " النايل سات" ومحطة الوصلة الصاعدة لقنوات الجزيرة الرياضية من آجل القيام بعمل بعض الإجراءات الفنية التي من شأنها تقليل تأثير التداخل.

وأشار البيان إلى أن الشركة بالاتفاق مع شبكه قنوات الجزيرة طلبت من إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تحديد موقع إشارات التداخل تحديد موقع المحطة مصدر التداخل.

ونوه البيان إلى أن الشركة تبحث حاليا مع شبكة الجزيرة الرياضية بث قنوات الجزيرة التي تبث مباريات كأس العالم على أكثر من قناة قمرية على قمر "النايل سات" لتأمين مشاهدة مباريات البطولة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagham.own0.com
 
(الفيفا) يدين التشويش على الجزيرة.. والإتحاد الدولي للاتصالات يبدأ التحقيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غنوة :: 
المــنتدى الريــــاضى
 :: 
كل أخبار الكرة المصرية والعالمية
 :: 
أخبار الرياضة
-
انتقل الى: